العناية بالبشرةجمال وأناقة

التغلب على انتفاخات العين بواسطة تلك النصائح

هل تستيقظ كل صباح بعيون منتفخة؟ إذا كنت تعبت من تلك الإنتفاخات فهناك الكثير من الأشياء التي يمكنك أن ترفع عينيك عنها تابع القراءة لمعرفة المزيد من النصائح للحد من الانتفاخ وبعض الحلول الدائمة أيضًا.

شرب عدة أكواب من الماء.

تميل العيون إلى الانتفاخ بسبب احتباس الماء والذي يحدث بسبب تركيز عال من الملح في المنطقة المحيطة بالعيون. إذا تناولت طعامًا مالحًا للغاية أو بكيت قبل النوم فقد تلاحظ زيادة في الانتفاخ في الصباح وعند قيامك بشرب الكثير من الماء يزيل المنطقة ويستمر التورم في النزول.

تجنب المواد التي تميل إلى التجفيف مثل الكافيين والكحوليات

انتفاخ العين هو تراكم السوائل في الأنسجة حول العينين وكما هو الحال مع أنواع أخرى من التورم يمكن تقليله باستخدام تطبيق بارد من نوع ما مثل شرائح الخيار المثلجة هي الحجم والشكل المثاليين لعينيك وحامض الأسكوربيك يعمل بشكل جيد لتقليل الانتفاخ مؤقتًا اتركها على الجفون المغلقة لمدة 15 دقيقة إذا لم يكن لديك خيار في متناول اليد قم بوضع بعض أكياس الشاي ووضعها لمدة 15 دقيقة ثم استلقي مرة أخرى وضعيها على عينيك لمدة 15 دقيقة. بالإضافة إلى التبريد يمكن للكافيين الموجود في الشاي الأسود أن يساعد أيضًا في الحد من تدفق الدم وبالتالي تقليل التورم.
يمكنك شراء الكريمات والمستحضرات القشرية التي تساعد على الحد من الانتفاخ عن طريق تشديد الجلد حول العينين قومي بنقع اثنين من كرات القطن في كريم استلق وإغلاق عينيك ووضع كرات القطن على عينيك دع القسطرة تنقع لمدة 10 دقائق ثم قم بإزالة كرات القطن وشطف وجهك.
ويقال أيضا أن الفراولة المقطعة تساعد على شد ونعومة الجلد.
ضعي البطاطس فوق الانتفاخ.ويقال إن للبطاطا خصائص طبيعية.
قشر البطاطس ضع نصفين على عينيك لمدة 10 دقائق سوف تبرّد البطاطا عينيك وسوف ينقص التورم.
قم ببعض التمارين لعينيك هذا يحسن الدورة الدموية والتي سوف تساعد جسمك على نقل السوائل من خلال جسمك بدلا من تركها تتراكم إذا كان لديك متسع من الوقت فيمكنك الذهاب إلى الجري أو القيام ببعض التمارين الرياضية أو ببساطة المشي السريع.

الحصول على قسط كاف من النوم

إذا كان لديك عينين منتفختين طوال اليوم فقد يكون الأمر ببساطة أنك لا تحصل على قسط كاف من النوم أو أن نوعية النوم التي تحصل عليها ضعيفة الانتفاخ تحت العين هو عرض شائع للحرمان من النوم تهدف إلى الحصول على 7-8 ساعات من النوم كل ليلة.

ارفع رأسك عندما تنام

ليس من غير المعتاد أن تكون العين منتفخة عند الاستيقاظ قد يكون التفسير المحتمل لهذا هو أنك عندما تستلقي لعدة ساعات في وضع أفقي ثم تصمد فإن السائل الذي كان يستريح تحت عينيك يتم سحبه فجأة بواسطة الجاذبية للحد من ذلك يمكنك محاولة استخدام وسادة إضافية أثناء النوم حتى لا يتم سحب السائل بشكل كبير عند الاستيقاظ.
إذا كنت تنام على معدتك حاول التحرك نحو النوم على ظهرك بدلاً من ذلك تميل عوارض المعدة إلى الحصول على عيون منتفخة لأن هذا الوضع يسمح للسائل بالانتشار هناك.
إذا كنت نائمًا جانبيًا فقد تجد أن إحدى عينيك تصبح أكثر رشاقة من الأخرى حاول تبديل الجوانب أو بدء النوم على ظهرك بدلاً من ذلك.
تعامل مع وجهك بعناية إن الجلد المحيط بعينيك هش وضعيف ويمكن أن يمتد إلى الخارج ويتضرر بسب التعرض للمواد الكيميائية و لمنع الجلد حول عينيك من الفقدان وملء السائل قم بتغيير روتينك حتى تعالج وجهك بلطف أكثر.
لا تستخدم مواد كيميائية قاسية لغسل وجهك استخدم منظف خفيف ولطيف بدلاً من ذلك.
لا تمسح أو تفرك مكياجك عن عينيك استخدام مزيل ماكياج حتى يأتي بسهولة أكبر.
لا تنظف عينيك بمنشفة رش الماء برفق على وجهك واتركها حتى تجف.
استعملي مرطبًا على جفونك وحول عينيك غالبًا ما تحدث الحساسية المنتفخة بسبب الحساسية التي تلهب الوجه وتسبب تجمع المياه هناك قد تلاحظ فرقاً كبيراً إذا عالجت حساسياتك الموسمية بأدوية حساسية جيدة.


جرّب علاجًا بدون وصفة طبية أو احصل على وصفة طبية من طبيبك.
تأكد من أن منزلك خال من الغبار وغيرها من المواد المثيرة للحساسية تغيير الفلاتر على نظام التدفئة الخاص بك وغسل البياضات الخاصة بك في كثير من الأحيان.
قم بإجراء تغييرات صحية لنظامك الغذائي هل تميل إلى تناول العشاء المالح في كثير من الأحيان؟ هذا سبب كبير للإنتفاخ حول العينين لأن الملح يجعلك تحتفظ بالماء في الوجه إذا ذهبت إلى الفراش تقريبًا كل ليلة مع الكثير من الملح في نظامك فيمكن أن يتسبب في تمدد الجلد في عينيك وترهل مع مرور الوقت من الملء بالسوائل ابدأ هذه العادات الجديدة لتقليل احتمالات حدوث ذلك:
استخدم كمية أقل من الملح في الطبخ حاول تقليله بمقدار النصف
لا تأكل الطعام كثيرًا في المطاعم لا يمكنك التحكم في كمية المطاعم التي تستخدم الملح في طعامها وعادة ما يكون ذلك أكثر مما تعتقد.
تجنب الأطعمة المالحة مثل الرقائق المكسرات المملحة المعجنات , الأطعمة المقلية ، والأطعمة الأخرى التي تميل إلى أن تكون عالية في الصوديوم.

فيما يلي بعض الشروط التي تؤدي عادة إلى انتفاخ العين:

حمل
تغير هرموني في الدورة الشهرية
التهاب الجلد (الجلد الحساس أكثر عرضة للتضخم استجابة للمهيجات)
الحساسية
كريات الدم البيضاء (قد تكون العينين المنتفخة من الأعراض المبكرة للعدوى
الدواء (الانتفاخ أو احتباس الماء يمكن أن يكون أحد الآثار الجانبية)
ظروف طبية أكثر خطورة

Tags
Show More

Related Articles

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

Close