العناية بالفم و الأسنان

الحصول على أسنان بيضاء في المنزل

وجود أسنان بيضاء هو علامة على صحة جيدة والنظافة الشخصية وأيضا ضروري لابتسامة جميلة إذا لم تكن أسنانك بيضاء كما تريدها فهناك بعض الأشياء التي يمكنك تجربتها في المنزل للحصول على ابتسامة بيضاء في حين أن أيا من هذه الاقتراحات لن يعمل بنفس طريقة خدمة التبييض المحترفة إلا أنه يمكن أن يساعد في تبييض أسنانك ولن يكلفك تذكر فقط أن تتحدث مع طبيب الأسنان الخاص بك قبل تجربة أي من العلاجات المنزلية للتأكد من أنها لن تضر أسنانك إذا كنت تريد معرفة كيفية إجراء بعض التغييرات في نمط الحياة وكذلك تجربة بعض العلاجات المنزلية لتبييض الأسنان ، فما عليك سوى اتباع هذه الخطوات.

العثور على شرائط تبييض مناسبة

يجب أن تتم الموافقة عليها من قبلطبيبك ويجب ألا تحتوي على ثاني أكسيد الكلور والذي يمكن أن يدمر بالفعل أسنانك يجب أن تصنع شرائح التبييض من البولي إيثيلين ويمكنك العثور عليها في الصيدلية المحلية أو حتى سوبر ماركت.
سيكون هناك شريطان: أحدهما للأسنان السفلية والآخر للأسنان من شأنها أن تساعد الشرائط أن تمسك أسنانك.

فرشاة وخيط أسنانك

سيساعد ذلك على إزالة أي تراكم يمنع أسنانك من تبييض الأسنان وسيساعد أيضًا في الحفاظ على نتائج تبييض الأسنان لفترة أطول سيؤدي تنظيف أسنانك بالخيط إلى إزالة الترسبات بين أسنانك وسيضمن أن هذه المنطقة مبيضة أيضًا تأكد أيضا من الحصول على اللثة الخاصة بك أيضا.
تختلف كل حزمة من جل التبييض قليلاً لذا راجع التعليمات لمعرفة كيفية استخدام الشرائط ومدة تركها وعدد المرات التي ينبغي استخدامها فيها يتم استخدام معظم الشرائط لنحو نصف ساعة مرتين يوميًا و يجب التخلص منها بعد استخدامها في حين أن الآخرين سوف يذوبون في فمك.
حاول أن تتجنب البلع أثناء تبييض أسنانك لتجنب تناول مواد كيميائية مبيضة.

ضع الشرائح فوق أسنانك

ضع الشرائط على أسنانك بإحكام وقم بتشغيل أصابعك فوق الشرائط لمساعدة عصا الجل على أسنانك تجنب تحريك لسانك كثيرًا أو ستحصل على الجل في جميع أنحاء فمك هذا لن يكون ضارًا لكنه قد يشعر بعدم الرضا ترك الشرائط على أسنانك لمدة معينة من الوقت على التعليمات.

أزل الشرائط

بعد مرور الوقت المناسب قم بإزالة الشرائط برفق من أسنانك ورميها للخارج

شطف الفم

شطفها جيدا حتى إزالة الجل المتبقي من فمك استمر في استخدام شرائح التبييض لمقدار الوقت الموصى به في التعليمات وانتظر لرؤية النتائج.


يمكنك أيضًا تنظيف أسنانك باستخدام معجون أسنان يحتوي على الفلورايد بعد الانتهاء من العلاج هذا سوف يساعد على حماية الأسنان.
إذا كنت تستخدم الشرائط اليمنى بشكل صحيح فستتمكن من الحفاظ على النتائج لمدة تصل إلى أربعة أشهر.
استخدام جل التبييض ابحث عن هلام معتمد من ADA لاستخدامه على أسنانك واقرأ التعليمات لفهم عملية استخدام هلام مبيض ثم ، قم بتفريش الجل على أسنانك باستخدام فرشاة صغيرة تمامًا كما تفعل عادة لمدة دقيقتين على الأقل ثم يبصقون الجل المتبقي ويشطف فمك حتى يزول الهلام.
استمر في استخدام هلام التبييض مرتين يوميًا لمدة أربعة عشر يومًا أو على الرغم من ذلك يوصى باستخدام المنتج وفقًا للتعليمات سترى النتائج في غضون أيام قليلة.

استخدم معجون أسنان مبيض.

تأكد من أن معجون الأسنان معتمد من قبل ADA قبل شرائه على معاجين الأسنان المبيضة التي تبييض أسنانك عن طريق إزالة بقع سطحها بلطف من خلال التلميع أو إزالة المعادن الكيميائية أو العمليات الأخرى التي لا تتطلب مواد التبييض يمكنك العثور على العديد من معاجين الأسنان هذه بدون وصفة طبية.
استخدم معجون الأسنان بنفس الطريقة التي تستخدم بها أي معجون أسنان آخر وتنظيف أسنانك لمدة دقيقتين على الأقل ثم شطف فمك.
استخدام بيروكسيد الهيدروجين مجموعات التبييض التجارية ليست رخيصة للحصول على حل أرخص قد ترغب في النظر في تبييض الأسنان في المنزل باستخدام بيروكسيد الهيدروجين للحصول على تأثير مماثل من المعروف أن تبييض الأسنان باستخدام بيروكسيد الهيدروجين هو ممارسة آمنة من جمعية طب الأسنان الأمريكية.
شراء زجاجة من بيروكسيد الهيدروجين من الصيدلية المحلية الخاصة بك يستخدم بيروكسيد الهيدروجين بشكل شائع لعلاج الجروح الجلدية ولكن خصائصه المطهرة مفيدة أيضًا لنظافة الفم وعادة ما يتم تغليف بيروكسيد الهيدروجين في زجاجة بنية يحافظ التغليف المعتم على الضوء من تغيير تركيبة المحلول وهو آمن للاستخدام الفموي وضعيف بما فيه الكفاية بحيث لا يسبب الحساسية.


استخدم مزيجًا من بيروكسيد الهيدروجين والمياه كغسول للفم استخدميه يومياً قبل تنظيف أسنانك لتبييض أسنانك بشكل طبيعي و تأكد من مزجها في محلول 50/50 بالماء إليك كيفية القيام بذلك:
اسكب ملعقتان كبيرتان (30 ملليلتر) من المطهر في فمك واسحبيه لمدة دقيقة واحدة سوف يبدأ الحل بالرغوة هذه هي الطريقة التي تعرف أنها تعمل ويتسبب بيروكسيد الهيدروجين مع البكتيريا الفموية في تكوين فقاعات في فمك ، ولكن هذا لن يكون جيدًا بعض الناس يكرهون هذه الطريقة بسبب الطعم السيئ.
تجنب الأطعمة أو المشروبات التي تصبغ أسنانك كلما أمكن ، قد تكون قادرًا على منع المزيد من التلوث عن طريق إجراء بعض التغييرات في نمط الحياة وهذا يشمل إيقاف التدخين والحد من استهلاكك للمشروبات التي تحتوي على التانينات – الصودا والقهوة والشاي وجميعها تحتوي على التانينات في بعض الحالات ، يمكنك المساعدة في منع تناول التانين بعيدًا عن أسنانك .
بعض الأطعمة يمكن أن تساعدك على الحفاظ على أسنانك بيضاء إليك بعض منها:
تناول المزيد من التفاح والكرفس والجزر إنهم مثل فرشاة أسنان الفاكهة والخضروات للأسنان وتساعد على زيادة إنتاج اللعاب في الفم ، وإزالة اللويحة كمكافأة إضافية تساعد مستوياتها العالية من فيتامين سي على قتل البكتيريا المسببة للرائحة وتقوية اللثة.
تناول المزيد من الفراولة أنها تحتوي على قابض طبيعي (حمض الماليك) مما يساعد على رفع البقع للحصول على أكبر قدر من الفوائد ، ضع في الاعتبار فرك نصف فراولة فوق أسنانك أو يهرس الفراولة وتطبيقها على أسنانك اتركيه لمدة دقيقة ثم شطفه بوضوح.

الوسوم
اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق