العناية بالبشرة

الخطوات الصحيحة للعناية بالبشرة

العناية بالبشرة هي مجموعة من الممارسات التي تدعم سلامة البشرة ، وتعزيز مظهرها وتخفيف ظروف الجلد. يمكن أن تشمل التغذية ، وتجنب التعرض المفرط للشمس والاستخدام المناسب للمرطبات وتشمل الممارسات التي تعزز المظهر استخدام مستحضرات التجميل ، البوتولينوم ، التقشير ، الحشو ، إعادة تسطيح الليزر ، التقشير المجهري ، التقشير ، علاج الريتينول. العناية بالبشرة هي إجراء يومي روتيني في العديد من الأماكن ، مثل الجلد الجاف أو الرطب جدًا ، والوقاية من التهاب الجلد والوقاية من إصابات الجلد والعناية بالبشرة هي جزء من علاج التئام الجروح والعلاج الإشعاعي وبعض الأدوية وتختلف العناية بالبشرة عن الأمراض الجلدية ، كما تم ممارسته تقليديا ، من خلال نطاقه الإضافي ولكن أقل من الناحية الطبية وإدراجه للمهنيين غير الأطباء ، مثل الأخصائيين في علم التجميل وموظفي التمريض للعناية بالجروح. تتضمن العناية بالبشرة تعديلات على السلوك الفردي والظروف البيئية وظروف العمل. ومع ذلك ، فقد اختارت الأمراض الجلدية بعض جوانب العناية بالبشرةالعناية بالبشرة هي في واجهة مستحضرات التجميل ، وطب الأمراض الجلدية ، وهو نظام طبي تقليدي
تعتبر الوقاية من الشمس أحد الجوانب الهامة للعناية بالبشرة على الرغم من أن الشمس مفيدة لكي يحصل جسم الإنسان على جرعته اليومية من فيتامين د ، إلا أن ضوء الشمس المفرط غير المحمي يمكن أن يسبب أضرارًا بالغة للجلد الأشعة فوق البنفسجية (UVA و UVB) في أشعة الشمس يمكن أن تسبب حروق الشمس بدرجات متفاوتة ، الشيخوخة المبكرة وزيادة خطر الإصابة بسرطان الجلد حيث يمكن أن يسبب التعرض للأشعة فوق البنفسجية بقعًا من لون الجلد المتفاوت وجفاف الجلد وهذا يمكن أن يقلل من مرونة الجلد ويشجع الترهل والتجاعيد. واقية من الشمس يمكن أن تحمي الجلد من أضرار أشعة الشمسو يجب تطبيق واقي الشمس قبل 20 دقيقة على الأقل من التعرض ، ويجب إعادة تطبيقه كل أربع ساعات. يجب تطبيق واقي الشمس على جميع مناطق الجلد التي ستتعرض لضوء الشمس ، ويجب تطبيق ملعقة طعام على الأقل على كل طرف ، الوجه والصدر والظهر ، لضمان تغطية شاملة. تحتوي العديد من المرطبات والملونات والبرايمات الملونة على شكل من أشكال SPF وقد تأتي مستحضرات الحماية من الشمس على شكل كريمات أو جل أو مستحضر. يشير رقم SPF إلى فعاليتها في حماية البشرة من إشعاع الشمس. هناك الواقيات الشمسية المتاحة لتناسب كل نوع من أنواع البشرة. على وجه الخصوص ، يجب على أولئك الذين يعانون من البشرة الدهنية اختيار واقيات الشمس غير كوميدوغينيك. يجب على هؤلاء الذين لديهم جلود جافة اختيار واقيات الشمس مع المرطبات للمساعدة في الحفاظ على رطوبة البشرة ، ويجب على من لديهم البشرة الحساسة اختيار واقي الشمس غير المضاد للحساسية ، واختبار بقعة في مكان غير واضح (مثل داخل المرفق أو خلف الأذن) لضمان لا تهيج الجلد.
ترتبط شيخوخة الجلد بزيادة الضعفحيث ان مشاكل الجلد بما في ذلك الحكة شائعة في كبار السن ولكنها غالباً ما تعالج بشكل غير كافٍ. وجدت مراجعة أدبية للدراسات التي قيمت الحفاظ على سلامة البشرة عند كبار السن أن مستويات الأدلة منخفضة لكن المراجعة خلصت إلى أن التطهير الجلدي باستخدام المنظفات الاصطناعية أو المواد الخافضة للتوتر السطحي يسبب جفافًا أقل للجفاف من استخدام الصابون والماء. المرطبات مع مرطبات ساعدت في جفاف الجلد ، وقلة حاجز الجلد يقلل من إصابات الجلد وهناك عدة طرق للمساعدة في الحد من آثار حب الشباب. استخدام منتج تقشير لطيف ، مثل فرك يحتوي على ملح البحر أو حبات الجوجوبا بدلاً من واحد يستخدم بذور حادة أو حبيبات أو قشور. يجب أن يتم التقشير فقط على أساس نوع البشرة. أولئك الذين يعانون من حب الشباب الملتهب يجب أن ينتزعوا بحذر لأن الإجراء قد يجعل الظروف أسوأ ويستشير طبيب الأمراض الجلدية قبل العلاج. تحتوي بعض الكريمات المضادة لحب الشباب على عوامل تجفيف مثل البنزويل بيروكسايد (بتركيز يتراوح بين 2.5 و 10٪) ، مما يساعد على تخفيف حب الشباب في حالات معينة – خاصة بين المراهقين. ومع ذلك ، لا يستطيع العديد من البالغين تحمل آثار التجفيف المكثفة وقد يتعرضون لجلد متشققة وعيوب حمراء كلما زاد استخدامهم للمنتج. غالبًا ما يختار المستخدمون التوقف عن استخدام المنتج إذا كان الجلد يعاني من آثار جانبية شديدة يفرضها المنتج.
يستحث الإشعاع ردود أفعال الجلد في المنطقة المعالجة ، لا سيما في الإبطين والعنق والرأس والعجان ومناطق الجلد. يتم استخدام الصيغ التي تحتوي على خصائص الترطيب والمضادة للالتهابات ومكافحة الجراثيم والتئام الجروح ، ولكن لم يتم تحديد أي نهج مفضل أو منتج فردي كأفضل ممارسة. قد تكون ضمادات السيليكون الناعمة التي تعمل بمثابة حواجز للاحتكاك مفيدة في سرطان الثدي ، قد يقلل كريم آذريون من شدة آثار الإشعاع على مصحح البقع الداكنةو استخدام مزيل العرق بعد الانتهاء من العلاج الإشعاعي كان مثيرا للجدل ولكن ينصح الآن للممارسة.مستحضرات Cosmeceuticals مطبقة موضعيًا ، تجمع بين مستحضرات التجميل و “المكونات النشطة بيولوجيًا”. تُعرف المنتجات المتشابهة في الفوائد المتصورة ولكن يتم تناولها شفويا باسم nutricosmetics ووفقًا لإدارة الغذاء والدواء الأمريكية ، فإن قانون الأغذية والأدوية ومستحضرات التجميل “لا يعترف بأي فئة من قبيل” مستحضرات التجميل “. يمكن أن يكون المنتج عبارة عن عقار أو مستحضرات تجميل أو مزيج من الاثنين معا تشمل إجراءات العناية بالبشرة استخدام البوتولينوم ؛ الحشو. طب الليزر في إعادة تسطيح التجميلي ، وإزالة الشعر ، والبهاق ، والنبيذ ، وصمة عار ، وإزالة الوشم. العلاج الضوئي؛ اللوازم الطبية. القشور. العلاج بالريتينول والعناية بالبشرة هي واحدة من أهم مكونات الجمال الطبيعي ، بغض النظر عن عمرك أو لون بشرتك أو نوع بشرتك. في توتال بيوتي ، نهدف إلى تزويدك بكل الموارد التي تحتاجها للعناية الجيدة ببشرتك. نحن نفهم مدى أهمية بشرتك – ليس فقط بالنسبة لك لتبدو جيدة ، ولكن لصحتك العامة أيضًا.بغض النظر عن مدى نظرك أو لون بشرتك ، تستفيد جميع درجات البشرة من الحماية من أشعة الشمس. لا يحميك واقي الشمس على وجهك فقط من التلف الذي قد يؤدي إلى الإصابة بسرطان الجلد ، ولكنه يمنع أيضًا الأشعة فوق البنفسجية من شيخوخة الجلد المبكرة.

طرق الإهتمام بالبشرة

1. التطهير: اختر المنظف الذي لا يترك بشرتك بعد الغسيل. نظف وجهك لا أكثر من مرتين في اليوم ، أو لمرة واحدة فقط ، إذا كان لديك بشرة جافة ولا تضع الماكياج. تجنب غسل هذا الشعور النظيف لأن هذا يعني أن زيوتك الطبيعية قد اختفت. وتشمل المنظفات المعروفة للعمل بشكل جيد لجميع أنواع البشرة سيتافيل و بانيلا كلين و زيرو شابير كلنسر.
2. سيروم: سيروم مع فيتامين ج أو عوامل نمو أو ببتيدات سيكون أفضل في الصباح ، تحت الشمس. في الليل ، والريتينول أو الرتينوئيدات وصفة طبية تعمل بشكل أفضل. خيار فنان الماكياج يحتوي على فيتامين C و E المصل والريتينول الفعال.
3. مرطب: حتى البشرة الدهنية تحتاج إلى مرطب ، ولكن استخدم واحدة خفيفة الوزن ، هلام ، وغير كوميدوغينيك ، أو لا تعيق مسامك ، مثل غسول الوجه قد تستفيد البشرة الجافة من مرطبات كريم أكثر مثل كريم MISSHA Super Aqua Cell Renew Snail. ستقوم معظم العلامات التجارية بتسمية منتجاتها كجيل أو كريم على عبواتها.
4. واقٍ من الشمس: استخدم واقٍ من الشمس مع 30 درجة حرارة على الأقل لمدة 15 دقيقة قبل التوجه إلى الخارج ، حيث يستغرق تنشيط واقي الشمس بعض الوقت. في الواقع ، تحتاج نغمات البشرة الداكنة إلى مزيد من الحماية من أشعة الشمس لأن من الصعب تصحيح فرط التصبغ ابدأ بروتين أساسي وبسيط لترى كيف يتفاعل بشرتك. بمجرد أن تشعر بالراحة ، يمكنك بعد ذلك إضافة منتجات إضافية ، والأقنعة ، والعلاجات الموضعية لتعزيز صحة بشرتك ولا تنس أن تقوم بتجربة اختبار المنتجات الجديدة ، خاصة إذا كنت تشك في أن لديك بشرة حساسة. هذا يمكن أن يساعدك في تحديد الحساسية المحتملة ولتصميم اختبار منتج جديد:
ضع كمية صغيرة من المنتج على بشرتك في منطقة سرية ، مثل داخل معصمك أو ذراعك الداخلي.
انتظر 48 ساعة لمعرفة ما إذا كان هناك رد فعل.
تحقق من المنطقة في 96 ساعة بعد التطبيق لمعرفة ما إذا كان لديك رد فعل متأخر.
قد يشمل تفاعل الحساسية حساسية أو احمرار أو نتوءات صغيرة أو حكة. إذا لاحظت هذه الأعراض ، اغسل المنطقة التي اختبرتها بالماء ومنظف لطيف. ثم أعد المنتج وحاول استخدام منتج آخر يناسب نوع بشرتك بشكل أفضل.
هناك طرق لمعالجة مشاكل البشرة دون الإضرار بشرتك. فقط تذكر القاعدة رقم واحد للعناية بالبشرة: لا تختار! يمكن أن يؤدي انتقاء حب الشباب أو الرؤوس السوداء أو الجلبة أو مشاكل جلدية أخرى إلى جروح مفتوحة أو ظهور بقع جلدية داكنة تعرف باسم فرط التصبغ. يمكن أن تؤدي الجروح المفتوحة إلى الإصابة بالعدوى أو المزيد من حب الشباب أو الندوب. كلما كان الجرح أكثر عمقاً ، كلما زادت احتمالية جلد بشرتك.
علاج حب الشباب يعتمد على مدى عمق أو خطورة حب الشباب الخاص بك. تمثل العناية الشاملة بالبشرة الخطوة الأكثر أهمية في علاج حب الشباب ، ولكن بالنسبة لحب الشباب المعتدل ، يمكنك استخدام منتجات بدون وصفة طبية من الصيدلية المحلية الخاصة بك مثل:
حمض الساليسيليك (حشوات حب الشباب ذات القوة القصوى Stridex)
البنزويل بيروكسايد (كلين اند كلير بيرسا جل 10 دواء حب الشباب)
أحماض ألفا هيدروكسي
أدابالين
زيت شجرة الشاي
يجب دائمًا وضع كريم واقي من الشمس بعد استخدام هذه المنتجات في الصباح ، نظرًا لأنها قد تسبب حساسية إضافية للجلد.
الشعيرات الدهنية هي عبارة عن أنابيب صغيرة تشبه الأسطوانات في مسامك التي تكون صفراء اللون. غالباً ما يتم الخلط بين هذه الرؤوس والرؤوس السوداء ، ولكن الرؤوس السوداء هي في الواقع نوع من حب الشباب الذي يتأكسد. يمكن للخيوط الدهنية أن تجعل المسام تبدو أكبر ، وقد تميل إلى إزالتها عن طريق إدخال الجلد أو استخدام شرائط المسام. لكن هذه الطرق قد يكون لها آثار جانبية أكثر من فوائد بشرتك ، خاصة إذا كنت لا تقوم بها بشكل صحيح.
العمل الإضافي ، يمكنك أيضًا أن تسبب:
تهيج , فتح المسام والعدوى , جفاف ,احمرار , تقشير
يمكن أن تساعد المستحضرات الموضعية المحتوية على الريتينول أو الرتينوئيدات على إبقاء المسامات نظيفة ونقية. قد تجد أيضا فوائد من تدليك وجهك مع المعادن أو زيت الخروع لمدة دقيقة واحدة وطريقة أخرى لإزالة الشعيرات الدهنية هي باستخدام أداة الاستخراج. هذا هو أداة معدنية صغيرة مع دائرة صغيرة في النهاية.ابدأ بوجه نظيف وأداة.
اضغط بلطف على الدائرة حول نتوء لمعرفة ما إذا كان يخرج الفتيل. كن حذرا حيث يمكن أن يسبب الضغط المفرط كدمات وتندب وعلاج المنطقة مع الحبر ومرطب بعد.
قم دائمًا بتطهير الصك الخاص بك بفرك الكحول قبل وبعد استخدامه للوقاية من العدوى.
قد ترى أيضًا فوائد إضافية من خلال تطبيق البنزويل بيروكسايد بعد الغسيل قبل الاستخراج.
يمكن أن تستغرق الشوائب والندوب والبقع الداكنة من بضعة أسابيع إلى ستة أشهر للشفاء والتلاشي. يشمل العلاج الفوري للندبات والعيوب استخدام الماكياج واقنعة واقية من الشمس لتجنب المزيد من أضرار أشعة الشمس وفرط التصبغ.

تتضمن المكونات الأخرى المعروفة للمساعدة على التخلص من الندوب ما يلي:

السليكون: أظهرت الدراسات أن السيليكون الموضعي يمكن أن يحسّن سمك الورم ولونه وملمسه. يمكنك تطبيق هلام السيليكون لمدة 8 إلى 24 ساعة يوميًا. ابحث عن المنتجات مع ثاني أكسيد السيليكون المدرجة كعنصر.
عسل: تبين الدراسات الأولية أن العسل يمكن أن يشفي الجروح والندوب. قد ترغب في استخدام العسل إذا كنت تبحث عن العلاج المنزلي.
فيتامين ج: ابحث عن هذا العنصر عند التسوق من أجل الكريمات والمرطبات. فيتامين (ج) يعمل بشكل أفضل عندما يقترن بمكونات البرق الأخرى مثل الصويا وعرق السوس.
النياسيناميد: تظهر الدراسات أن النياسيناميد يمكن أن يساعد في تقليل البقع والبقع الداكنة ، خاصة من حب الشباب. الموضعية 2 في المائة إلى خمسة في المائة من النياسيناميد فعال للأشخاص الذين يعانون من لون البشرة الفاتح.
حمض الريتينويك: وجدت إحدى الدراسات أن ندبات حب الشباب تحسنت في 91.4 في المائة من الأشخاص الذين طبقوا توليفة من حمض الريتينويك وحامض الجليكوليك. لدى Ordinary أيضًا منتج بنسبة 2٪ retinoid بسعر استخدام المنتجات مع هذا العنصر فقط في الليل.
ابحث عن المنتجات التي تحتوي على هذه المكونات وأضفها إلى روتينك بعد غسل وجهك. لا تنسَ دائمًا ارتداء كريم واقي من الشمس بعد الاستخدام لتجنب حدوث أضرار أشعة الشمس وفرط التصبغ.

Tags
Show More

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

Close