العناية بالبشرة

تخلصي من الهالات السوداء بطرق سهلة وبسيطة

تميل الهالات السوداء تحت العينين إلى تقادم مظهرك أكثر من التجاعيد ومع ذلك لا تكون عالقاً مع هذه الميزات بشكل دائم لا يزال بإمكانك تقليل مظهر الهالات السوداء تحت عينيك وإزالتها تمامًا في بعض الحالات

احصل على قسط من النوم الكافي

الحصول على الكثير من النوم ليلا ليس من الواضح تمامًا لماذا ينتج النوم غير الكافي في الدوائر المظلمة تحت العينين ولكن قلة النوم تميل إلى جعل الجلد أكثر شحوبًا (وبالتالي زيادة مظهر الظلمة تحت العين) ويقلل من الدورة الدموية ويعتقد أيضًا أن الوقت القليل جدًا للاستلقاء هو سبب بحد ذاته قبل الذهاب إلى السرير في الليل وإزالة كل ماكياج العين إذا لم تفعل ذلك عندما تكبر يمكنك أن تبدو متعبًا بشكل أكبر على أساس مستمر.

حدد مقدار النوم الذي تحتاجه

(عادةً ما تكون من 7-9 ساعات في الليلة ولكنها تختلف باختلاف الأشخاص في فترات مختلفة طوال حياتهم) حاول أن تحصل على الساعات الكافية بانتظام لبضعة أسابيع لمعرفة ما إذا كان ذلك مفيدًا.
يمكن للكحول والمخدرات أن تؤثر سلبًا على نوعية نومك للحصول على أفضل النتائج قم بالامتناع عن هذه المنتجات أو استخدمها فقط باعتدال.

علاج الحساسية الخاصة بك

الحساسية هي سبب شائع لتغير لون الجلد تحت العينين إذا كانت الحساسية هي أصل مشكلتك قم بمعالجة الحساسية أو إزالة المواد المسببة للحساسية يمكن علاج مشاكل الحساسية الموسمية مثل حمى القش بشكل متكرر عن طريق الأدوية التي لا تستلزم وصفة طبية بالنسبة للحساسية الأخرى يكون أفضل إجراء هو تجنبه عادة إذا كانت الدوائر المظلمة أو الانتفاخ ثابتًا فقد يكون لديك حساسية غذائية غير مكتشفة أو حساسية لمادة كيميائية في منزلك أو مكان عملك. تحدث إلى طبيب الأمراض الجلدية للمساعدة في تحديد ما قد يكون لديك حساسية.يميل الأشخاص المصابون بالحساسية مرة أخرى إلى أن يكونوا ناقصين في B6 ، حمض الفوليك و B12 في بعض الأحيان قد يساعد تناول الفيتامينات المتعددة أيضًا.

عدم تحمل الغلوتين

حساسية شائعة أخرى تسبب الهالات السوداء هي عدم تحمل الغلوتين وهو حساسية للقمح والشعير ويمكن أن يكون لديك مرض الاضطرابات الهضمية لاختبار مرض الاضطرابات الهضمية يجب إجراء اختبارات الدم من قبل الطبيب من المهم أن تتذكر أنه يمكن أن تكون غير متسامحة من الغلوتين وليس لديك مرض الاضطرابات الهضمية.

كل جيدا

تناول غذاء صحي ومتوازن وتناول الفيتامينات وشرب الكثير من الماء يمكن أن تعزى مجموعة كاملة من المشاكل التجميلية إلى نقص الفيتامينات غالباً ما تعزى الهالات السوداء والانتفاخ إلى نقص فيتامين K أو عدم كفاية مضادات الأكسدة. أيضا ، يمكن أن يؤدي النقص في B12 (عادة ما يكون فقر الدم المرتبط) إلى الهالات السوداء تناول الكثير من الفواكه والخضروات ، وخاصة الكرنب والسبانخ وغيرها من الخضار الورقية الخضراء تناول مكمّل فيتامين يومي إذا لزم الأمر الحصول على السوائل الكافية لتحسين الدورة الدموية.

تقليل تناول الملح

يسبب الملح الزائد احتفاظ الجسم بالماء في أماكن غير معتادة وهذا يمكن أن يؤدي إلى الانتفاخ تحت العيون يمكن أن يضر الكثير من الملح بالتدفق ويسبب ظهور الأوعية الدموية تحت الجلد.
التدخين يسبب مشاكل الأوعية الدموية (الأوعية الدموية) التي لا يمكن أن تهدد حياتك فحسب بل تجعل أيضًا الأوعية الدموية تبدو أكثر وضوحًا.

الاسترخاء

قد يساعدك الاسترخاء على إزالة مصادر التوتر والقلق التي تمنعك من النوم والأكل والراحة بشكل صحيح في المقابل ، يساعد الاسترخاء بما فيه الكفاية البشرة تحت عينيك على التحسن حيث تشعر بتوتر أقل ومزيد من الراحة يميل الجلد إلى عكس مجموعة كاملة من الأمراض العاطفية والجسدية ، لذلك لا ترفض الحاجة إلى الاسترخاء بخفة.


اقبل ما لا يمكنك تغييره هناك بعض الأسباب لدوائر أسفل العين لا يمكنك فعل الكثير لعكسها للأسف. وتشمل هذه:
مخالفات التصبغ هذه يمكن أن تسبب دوائر داكنة تحت العينين.
التعرض للشمس هذا يمكن أن يزيد إنتاج الميلانين.
الهرمونات التغيرات المنتظمة للهرمونات ، مثل الحمل والحيض ، يمكن أن تسبب أيضًا الهالات السوداء.

استخدام شرائح الخيار

لطالما استخدمت شرائح الخيار لتقليل الانتفاخ وتجديد مظهر الجلد حول العينين مما يوفر “التقاط” سريعًا للعينين المتعبة والمنتفخة ضع شريحة فوق كل عين وتمتد فوق المنطقة المظلمة هل هذا يوميا ، إلى جانب الاستلقاء لمدة 10-15 دقيقة. ابق على عينيك مغلقة.
قد يكون الحفاظ على شرائح الخيار في الثلاجة قبل وضعها على بشرتك أكثر فائدة في تقليل الهالات السوداء بسبب خصائص تبريد هذه العناصر ، والتي تعمل بطريقة تشبه الضغط البارد.

ضع أكياس الشاي الباردة أو مكعبات الثلج ملفوفة بقطعة قماش ناعمة لعينيك يوميًا.

يقلل التانين في أكياس الشاي من التورم وتغير اللون استلقي ، ويفضل أن يكون ذلك في الصباح واترك أكياس الشاي الكافيين الباردة والرطبة على عينيك لمدة 10 إلى 15 دقيقة. ابق على عينيك مغلقة. يمكنك تبريدها طوال الليل حتى تكون جاهزة في الصباح.
أضف كوبين من الماء مع 1/4 ملعقة صغيرة من ملح البحر و / أو نصف ملعقة صغيرة من صودا الخبز في أحد فتحات الأنف اجعل رأسك مائلة إلى الجانب حتى يخرج الماء من فتحة الأنف الأخرى من الأفضل استخدامها عندما تختبر احتقان الأنف.

استخدم البطاطا

ضع البطاطا غير المطبوخة في مصفاة وتصفية البطاطا الكاملة ووضع البطاطا المهروسة على الجفون المغلقة احتفظ بها لمدة 30 دقيقة أثناء الاستلقاء على ظهرك ثم اغسلها بالماء الدافئ هذه الطريقة تعمل بشكل جيد لبعض الناس.

تطبيق زيت اللوز على الدوائر المظلمة فيتامين (هـ)

هذا الزيت يساعد على تحييد الهالات السوداء تحت العين ويجعل بشرتك حول الحجاج تبدو مشرقة وصغيرة يمكن أن يقلل تطبيق زيت اللوز من الهالات السوداء تدريجياً ولكن يمكنك تسريع العملية بتطبيقه قبل النوم للسماح لفيتامين E بالعمل على بشرتك.
أداء بعض التمارين الرياضية يمكن أن تكون الهالات السوداء نتيجة للتوتر في حياتك اليومية وبالتالي يمكن أن يساعد التخلص من التوتر والإجهاد غير المرغوب فيه في التخلص من الهالات السوداء.

الوسوم
اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق