العناية بالبشرة

تعرفي على أنواع مستحضرات التجميل التي يجب ان لا تستخدميها

يختار العديد من الناس العيش بأسلوب صحي ونظيف وطبيعي عن طريق تغيير نظامهم الغذائي. ومع ذلك ، قد تكون منتجات البشرة ضارة لصحتك مثل الطعام الذي تتناوله. مستحضرات التجميل لكل من النساء والرجال تحتوي على مواد كيميائية يحتمل أن تكون خطرة أو سامة. إذا كنت قلقًا بشأن المواد الكيميائية التي يتم امتصاصها من خلال بشرتك ، فتعلم كيفية شراء مستحضرات التجميل الخالية من المواد الكيميائية.
• تصبح مألوفة مع العلامات التجارية الآمنة تقدم العديد من العلامات التجارية مستحضرات تجميل طبيعية أو خالية من المواد الكيميائية. قد يكون بعضها متاحًا فقط في متجرك الصحي المحلي ، بينما يمكن العثور على البعض الآخر في بعض المتاجر الكبرى أو السوبر ماركت. تعلم كيفية اكتشاف العلامات التجارية المألوفة والموثوقة التي لا تحتوي على مواد كيميائية.
• تشمل بعض العلامات التجارية الطبيعية الخالية من المواد الكيميائية الدكتور برونر وتوميز من مين وهوجو ناتشورالز وفلنت لايف وبورتس بيز وأوبري أورجانيكس وميشيلي.
• ابحث عن مستحضرات التجميل الخالية من المواد الكيميائية. تقوم بعض شركات مستحضرات التجميل الشهيرة بإطلاق منتجات تحتوي على منتجات ضارة تمت إزالتها. قد تقول هذه المنتجات خالية من الفثالات ، وخالية من الكبريت ، وخالية من البارابين.
• ومع ذلك ، تذكر أن ننظر دائما في التسمية تحقق مرة أخرى من المكونات للتأكد من عدم إضافتها لمواد كيميائية إضافية على الرغم من أنها أخرجت مادة أو اثنتين.

تجنبي تلك الخطوات في تطبيق مكياجك

1. تجنب خصائص معينة. يمكن أن يكون من الصعب تذكر كل مادة كيميائية لتجنبها. يمكنك البدء في الاحتفاظ بقائمة المكونات لتجنب عليك في جميع الأوقات. ومع ذلك ، إذا نسيت قائمتك ، أو كنت قد بدأت للتو التحول إلى مواد كيميائية خاليًا ، فهناك بعض الكلمات الرئيسية والخصائص العامة لمستحضرات التجميل التي يمكنك حفظها لبداية سريعة وسهلة لمستحضرات التجميل الخالية من المواد الكيميائية. إذا كنت لا تتذكر كل مادة كيميائية لتجنبها ، يمكن أن تكون النصائح التالية دليلاً سريعًا مفيدًا.
2. عند شراء معقم اليدين ، اذهب لمنتجات تحتوي على 60٪ من الإيثانول أو الكحول الإيثيلي. تجنب كلمة triclosan على الملصق.
3. لا تشتري SPF أكثر من 50 أو مع طارد الحشرات. تجنب أشعة الشمس في الهباء الجوي أو أشكال المسحوق. بدلا من ذلك ، شراء واقية من الشمس مع الزنك أو ثاني أكسيد التيتانيوم.
4. الحد من استخدام صبغة الشعر الدائمة الداكنة و تنعيم الشعر الكيميائي.
5. تجنب العطور والعطور في أي منتج تجميلي.
6. تجنب المنتجات مع الكلمات paraben و triclosan.
7. اصنع مستحضرات التجميل الخاصة بك. يمكن تحقيق تأثيرات العديد من المنتجات المتاحة تجاريًا باستخدام بدائل منزلية طبيعية. الإنترنت مليء بالوصفات لغسل الوجه الطبيعي بالكامل وأقنعة الوجه ومنتجات الشعر ودعك الجسم.
8. حاول استخدام العسل أو الزيت أو الشوفان لتنظيف وجهك.
9. يمكنك جعل الدعك للجسم مع السكر والزيت أو حتى القهوة.
10. يمكنك علاج شعرك ببيض العسل والمايونيز وحتى الخل.
11. يمكنك حتى صنع الماكياج الخاص بك ، والعطور ، وحتى المطهر اليد.
12. استخدام عدد أقل من مستحضرات التجميل. أقل مستحضرات التجميل التي تستخدمها ، وعدد أقل من المواد الكيميائية التي يتم إدخالها في جسمك. فكر في مستحضرات التجميل التي يمكنك العيش بدونها. اقطعها من روتينك للقضاء على تلك المواد الكيميائيةإقرأ الملصقات. واحدة من الخطوات الأولى التي يجب عليك اتخاذها في اختيار مستحضرات التجميل مع مواد كيميائية أقل هو قراءة الملصق. حتى إذا كنت لا تعرف ما هي المكونات ، فاختر منتجات ذات مكونات أقل أو مكونات أقل لا يمكنك نطقها.
• يمكن أن يساعدك تعلم المنتجات التي يجب تجنبها في أن تكون قارئًا أكثر ذكاءً.
1. يتم إدراج المكونات من أعلى تركيز إلى أدنى تركيز على الملصق. إذا كان عليك شراء منتجات تحتوي على مواد كيميائية ، فتأكد من أن المواد الكيميائية موجودة في أسفل القائمة
2. على سبيل المثال ، اسأل نفسك أسئلة حول المنتجات التي تستخدمها. يمكنك الذهاب بدون ماكياج الأساس؟ ماذا عن بعد الحلاقة؟ هل تحتاج إلى استخدام منتجات الشعر؟
3. قم بعمل قائمة بالمنتجات التي يمكنك التخلص منها ووقف شرائها.
* معرفة المكونات التي يجب تجنبها قد يكون من الصعب التخلص من المواد الكيميائية ، ولكن يمكنك تقليل المواد الكيميائية السامة أو الخطرة في مستحضرات التجميل التي تشتريها. يمكن أن يساعدك معرفة ما تبحث عنه عند قراءة العلامات على اتخاذ اختيارات ذكية عند شراء مستحضرات التجميل. هناك مجموعة أساسية من المواد الكيميائية التي ينبغي تجنبها بأي ثمن. إذا كنت غير قادر على تعلم أو تذكر كل هذه المواد الكيميائية ، فقم بطباعة قائمة بنفسك تأخذها معك إلى المتجر. تجنب ما يلي:
1. BHA أو BHT
2. صبغات قطران الفحم ، وصفت بأنها p – phenylenediamine ، CI بالإضافة إلى أرقام ، أو أسماء مثل Blue
3. DEA، MEA، or TEA
4. ديبوتيل فثاليت
5. ديازوليلينيل اليوريا ، أو اليودازوليفينيل اليوريا ، أو ميثينامين
6. البارابين
7. عطر أو عطر
8. البترولاتوم الفازلين هلام البترول
9. siloxane أو methicone
10. لوريث الصوديوم أو كبريتات الغار
11. التريكلوسان
12. PFCs أو PFOA أو PFOS أو perfluoro
13. PABA
14. octinoxate أو oxybenzone
15. السيليكا
16. التولوين
17. خلات الرصاص

المنتجات التي تحتوي على كلمة طبيعية لا تنظمها الحكومة. قد يكون كل الطبيعية أو الطبيعية 100 ٪ أفضل ، لكنها لا تزال قد تكون مخبأة المواد الكيميائية. تحقق من التسمية للتأكد. لا تنسَ أن بعض المواد الطبيعية تبدو كالكيماويات ، مثل كلوريد الصوديوم.
• لا يجب أن تكون المنتجات العضوية عضوية بنسبة 100٪ ليتم تصنيفها
• يمكن للصيانة سيئة ومستحضرات التجميل التي تستخدم العين بشكل غير لائق أن تؤوي الجراثيم وإمكانية الإصابة. من خلال تطبيق مستحضرات تجميل العيون بهدف النظافة الجيدة والاستخدام السليم ، يمكنك تقليل فرص انتشار أي عدوى أو جراثيم.
• اغسل يديك قبل وضع مكياج العين. يديك مصدر آخر محتمل لنقل الجراثيم إلى منطقة العين.
• تذكر أن الأصابع تأوي البكتيريا أيضًا إذا كنت تستخدم أصابعك لتطبيق مستحضرات التجميل على العيون ، تأكد من غسلها جيدًا مسبقًا
• عند تجربة الماكياج في متاجر التجميل ، استخدم أجهزة تطبيق جديدة لمرة واحدة فقط. باستخدام غير القابل للتصرف منها مخصص لإعادة الاستخدام ، ينقل الجراثيم والبكتيريا إلى عينيك.
• لا تضعي المكياج أثناء الحركة على سبيل المثال ، لا تطبق الماكياج عند القيادة ، لأن ذلك قد يؤدي إلى إصابات في العين مثل خدش القرنية (الذي يمكن أن يؤدي إلى الإصابة ) كما أن وضع ماكياج العيون عند الحركة قد يؤدي أيضًا إلى مخاطر طعن عينك باستخدام جهاز الالتصاق ، مما قد يتسبب في تلف خطير.
• اختر ماكياج العيون المناسب لحساسيتك ونوع بشرتك. إن الحصول على مكياج العين الذي يتناسب مع احتياجاتك الفردية أمر مهم – تجنب استخدام المنتجات لمجرد أن صديقك يقوم بذلك أو لأن نجم الفيلم المفضل لديك يقوم بالإعلان عنها ويجب أن تختار وفقا لاحتياجاتك والحساسيات الخاصة بك.
• إذا كان لديك بشرة حساسة ، فمن المستحسن استخدام المكياج المسمى “هيبوالرجينيك” ، “خال من العطر” أو “للبشرة الحساسة”. هذا من شأنه أن يساعد على الحد من فرصة مواجهة رد فعل تحسسي. ومع ذلك ، يجب أن تدرك أنه حتى هذه العلامات لا تعني بالضرورة أنه لن يكون لديك تفاعل – قد تحتاج لاختبار علامات تجارية مختلفة أو حتى مناقشة ردود أفعالك مع طبيب أمراض جلدية أو أخصائي رعاية العين.
• يوصى بشدة تجنب استخدام أي شيء يُعتبر “مكياجًا متعدد الأغراض”. يشير ذلك إلى الماكياج مثل العصي الملونة المعدة للاستخدام كألوان الشفاه وأحمر الخدود وظلال العيون. هذا النوع من المكياج هو طريقة مؤكدة لإطلاق البكتيريا من فمك ومن منطقة أنفك مباشرة إلى عينيك ، حيث يمكن أن تصبح العدوى أكثر حدة.
• لا تستخدم كحل على الأغطية الداخلية ؛ للقيام بذلك هو إعطاء ماكياج الوصول المباشر إلى العين ، مما يزيد من فرص العدوى أو الحساسية.
• تجنب المنتجات البراقة والقزحية تبدو جميلة مثل هذه ، يمكن أن تخدش وتهيج عينك ، مما يؤدي إلى فرك لهم وينتشر العدوى. مرة واحدة في القمر الأزرق قد يكون بخير ولكن لا تستخدم هذا النوع من الماكياج بانتظام
• كن حذرًا بشأن ما تستخدمه ليس كل مكياج العيون متساوٍ ، فكلما زادت المكونات التي لا تعرفها ، كلما شعرت بالقلق حيال المنتج. ابحث عن المنتجات التي تحمل الكشف الكامل عن محتوياتها والتي تشهد بأن المكونات المستخدمة غير سامة وغير ضارة للاستخدام طويل المدى. إذا كان مكياج العيون الحالي لديك يفتقر إلى هذه المعلومات ، فقم بإجراء بعض الأبحاث على الإنترنت. مصدر موثوق واحد للعثور على هذه المعلومات هو قاعدة بيانات مستحضرات التجميل الموجودة في: يمكن لهذا الموقع أن يطلعك على المكونات الموجودة في مستحضرات تجميل العيون ومزيلات الماكياج التي تحتوي على مكونات يعتقد أنها ضارة بصحتك
• كن حذرًا جدًا عند استخدام مستحضرات التجميل “الطبيعية” أو “الخالية من المواد الحافظة”. بدون أي مواد حافظة ، سوف تزدهر البكتيريا. يجب أن يتم تخزين هذه المنتجات في مكان ما بارد ، وربما الثلاجة ، واستخدامها بسرعة. اقرأ الملصقات بعناية للتحقق من اتجاهات التخزين الأخرى
• رعاية ماكياج الخاص بك. ماكياج العيون سيئة الصيانة يمكن أن تؤوي البكتيريا والفطريات. في حالة المشاركة ، قد يكون أيضًا مصدرًا لنقل الفيروسات والالتهابات الأخرى. العناية الجيدة بمكياج العين الخاص بك تشمل:
• حافظ على تنظيف جميع الفرش والطبقات على أساس منتظم.
• استبدل مكياج العيون الذي لم يستخدم كل ثلاثة إلى ستة أشهر.
• تجنب محاولة جعل مكياج العين تذهب إلى أبعد من ذلك بإضافة مواد أخرى – أنت تخاطر خلق ردود فعل غير معروفة ، مثل الحساسية أو الطفح الجلدي.
• أغلق حاويات المكياج بإحكام بعد استخدامها كل يوم. هذا يحافظ على المنتج في حالة جيدة وآمنة لفترة أطول من الزمن.
• إبقاء أقلام كحل حادة. هذا يساعد على تجنب الحفر أو الخدش في عينيك.
• تخزين مستحضرات التجميل الخاصة بك العين بهدف منع التلف. تخزينها في مكان بارد وجاف ومظلم بعيدا عن أشعة الشمس المباشرة. ابق مستحضرات التجميل الخاصة بك بعيدا عن الحرارة الشديدة أو البرد ، لأن هذه الحالات تميل إلى تحطيم المواد الحافظة ويمكن أن تسرع نمو البكتيريا. احتفظي بمستحضرات التجميل للعين من الحمام الساخن المشبع بالبخار والمناطق الرطبة الأخرى – الحرارة الرطبة تكسر المواد الحافظة وتوفر الرطوبة مكانًا سعيدًا للبكتيريا للعيش فيه.

Tags
Show More

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

Close