الطب البديل

كيفية التخلص من الصداع بطريقة بسيطة

الصداع هو حالة عصبية شائعة يعانيها معظم الناس مرة واحدة على الأقل في حياتهم يمكن أن يتراوح الصداع في توتر وشدة الألم قد يعاني بعض الأفراد من الصداع مرة أو مرتين في السنة ، في حين قد يعاني آخرون من الصداع أكثر من 15 يومًا في الشهر ومع ذلك ، عندما يصبح الصداع أو الصداع النصفي أكثر توتر ، يمكن أن تتداخل مع أنشطتك اليومية.
هناك العديد من الأشياء التي يمكنك القيام بها في المنزل للتخلص بشكل طبيعي من الصداع.

اكتشف نوع الصداع الذي تعاني منه

يمكن أن يكون سبب الصداع من قبل عدد من العوامل مثل الإجهاد ، ونزلات البرد ، والحساسية ، أو الجفاف. قبل استخدام العلاجات أو طلب المساعدة من الطبيب ، من المهم تحديد نوع الصداع الذي تعاني منه حتى تتمكن من إيجاد علاج فعال.

الصداع التوتري

هو أكثر أنواع الصداع شيوعًا. تحدث بسبب شد العضلات في الجزء الخلفي من الرقبة أو فروة الرأس ، وعادة ما يحدث بسبب الضغط النفسي أو التعب أو الاكتئاب. عادة ما تسبب التوتر والصداع وإحكام السيطرة تشبه الفرقة ضجة كبيرة حول الرقبة أو الرأس، أو الألم الذي يحدث في المقام الأول في الجبهة، والمعابد، أو مؤخرة الرأس.
ويمكن أيضا أن تكون مصحوبة التوتر والصداع المزمن بسبب التغيرات في أنماط النوم، والأرق، والقلق، وفقدان الوزن، والدوخة، وضعف التركيز، والتعب المستمر، والغثيان.
يتميز الصداع العنقودي بألم شديد وطعن يتطور خلف عين واحدة يبدو أنها تستند إلى الخلل الوظيفي وتميل إلى أن تكون عائلية. إنهم يحرقون الألم الحاد والثابت والمستمر. يمكن أن يكون تدلي الجفون ، وهو جفن متدلي ، علامة مهمة على الصداع العنقودي.
يحدث صداع الجيوب الأنفية عندما تصبح الجيوب ملتهبة بسبب الحساسية أو البرودة أو الأنفلونزا قد ينتج أيضًا الصداع الجيبي من مشاكل في الجهاز الهضمي مثل ارتجاع المعدة أو الإسهال أو الإمساك. قد يتسبب البرد المتكرر أو لفترات طويلة في التهاب الجيوب الأنفية التهاب الجيوب الأنفية الحاد هو حالة الأنفية المشتركة التي يمكن أن تحدث من التغيرات في الضغط الجوي، ومشاكل الأسنان، والحساسية، أو العدوى التي تسببها البكتيريا أو الفيروسات.

الصداع النصفي

يمكن أن يسبب ألم شديد في جانب واحد من الرأس، وألم النابض من خلال الرأس أو على جانب واحد، والحساسية للضوء والصوت، والغثيان والقيء وزيادة الألم مع الجهد المبذول مثل صعود الدرج أو ممارسة الرياضة كما يعاني بعض المصابين بالصداع النصفي من “الهالات” ، أو رائحة غريبة ، ومشاهدة ، وأحاسيس لمس ما يقرب من 30 إلى 60 دقيقة قبل ظهور الصداع.
يمكن أن ينتج الصداع اللاحق للصدمة من إصابة في الرأس وقد يستمر لأشهر أو سنوات بعد صدمة خفيفة في الرأس. الأعراض الشائعة هي ألم الرأس ، والدوخة ، والأرق ، وتركيز الفقراء ، وتقلب المزاج.
قد تكون الأدوية أو تغييرات نمط الحياة هي السبب في الصداع. احتفظ بمفكرة لتتبع التغييرات الأخيرة في النظام الغذائي أو نمط الحياة أو الأدوية بالإضافة إلى المحفزات. عندما يكون لديك صداع ، لاحظ ذلك بالإضافة إلى أي تغييرات حديثة لاحظ التاريخ والوقت من اليوم ، ومدة حدوث الصداع. لاحظ أيضًا شدة الصداع أيضًا – مثل معتدل أو معتدل أو شديد. على سبيل المثال ، قد تكتشف أنك تصاب بصداع شديد عندما تشرب أكثر من 3 أكواب من القهوة في يوم واحد ، إلى جانب انخفاض النوم. لاحظ الأطعمة والمشروبات والأدوية ومسببات الحساسية التي ربما تكون قد تلامستها قبل ظهور الصداع.
قد يكون سبب معظم الصداع بسبب بعض التغييرات البيئية أو الغذائية. المشغلات الشائعة التي تم الإبلاغ عنها أنها تسبب أو تزيد من شدة الصداع هي:
التغيرات الموسمية أو التغيرات في الضغط الجوي قد تؤدي بعض الأنشطة مثل الطيران أو المشي لمسافات طويلة أو السباحة أو غوص السكوبا إلى تغيرات في ضغط الهواء وتسبب في حدوث صداع.
قلة النوم حاول الحصول على الكثير من الراحة بانتظام.
التعرض للدخان ، أبخرة العطور أو الأدخنة الخطرة. قد تسبب مسببات الحساسية مثل غبار الطلع أو الغبار أيضًا حدوث صداع.
إجهاد العين إذا كنت ترتدي نظارات أو جهات اتصال ، فتأكد من أن وصفتك الطبية حديثة. لا تستخدم العدسات التي تسبب التهيج.
أضواء ساطعة أو وامضة
التوتر أو العواطف القوية. حاول استخدام تقنيات الاسترخاء لإدارة الإجهاد.
المشروبات الكحولية مثل النبيذ الأحمر والشمبانيا والبيرة.
الإفراط في تناول المشروبات التي تحتوي على الكافيين مثل القهوة أو المشروبات الغازية أو الشاي.
الأطعمة والمشروبات المحلاة اصطناعيا ، وخاصة مع الأسبارتام.
وجبات خفيفة تحتوي على الغلوتامات أحادية الصوديوم (MSG) ، وهو نوع من الملح.
الأطعمة مثل اللحوم المصنعة ، السردين ، الأنشوجة ، الرنجة المخللة ، منتجات الخميرة الطازجة ، المكسرات ، زبدة الفول السوداني ، الشيكولاتة المحلاة ، القشدة الحامضة أو الزبادي.

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق