جمال وأناقة

كيفية التخلص من روائح الجسد الكريهة بطرق مجربة

رائحة الجسم طبيعية ولكن محرجة وهذا شيء يقلق الكثير من الناس و لحسن الحظ هناك طرق كثيرة يمكنك التخلص من رائحة الجسم بشكل طبيعي. .
إذا كان الاستحمام بانتظام لا يتخلص من رائحة جسمك حاول البحث عن أقمشة مصنوعة من ألياف طبيعية مثل القطن أو الحرير.هذه تسمح لبشرتك بالتنفس وتبقيك أكثر جفافاً وتساعد على منع رائحة الجسم تجنب ارتداء أحذية مغلقة القدم مع الجوارب لفترات طويلة من الزمن لأن هذا يمكن أن يسبب رائحة القدم لمعرفة ما هي الأطعمة التي قد تجعل رائحة جسمك أسوأ استمر في القراءة.

كيفية التخلص من روائح الجسد الكريهة بطرق مجربة

وبما أن تفاعل البكتريا مع العرق الناتج عن غددك العرقية يسبب رائحة الجسم فمن المهم الاستحمام أو الاستحمام بانتظام استخدمي صابونًا رقيقًا يعتمد على الزيت النباتي وأغسله كلما زادت كمية الرغوة وكلما زاد طول الرغوة كلما كان من المحتمل أن تكون أكثر فعالية في إزالة البكتيريا من بشرتك.
ليس كل الصابون مضاد للبكتيريا ولا تحتاج بالضرورة إلى الصابون المضاد للبكتيريا حاول استخدام الصابون النعناع كاستيل عند الاستحمام زيت النعناع مطهر أقل ما يقال ويمكن أن يساعد في محاربة رائحة الجسم.
على الرغم من أن الاستحمام بالماء والصابون أفضل فإن شطف الجلد بالماء أفضل من لا شيء كما أن التنظيف باستخدام الرمل أو حتى مجرد منشفة تساعد على طرد البكتيريا والزيوت أكثر فعالية
تأكد من تجفيف نفسك تماما هذا مهم بشكل خاص في تلك المناطق المعرضة لرائحة الجسم: الفخذ ، الإبطين ، وحول الحلمة تأكد أيضا من أن أي مناطق من طيات الجلد (تحت الثديين ، في الفخذ ، في البطن) هي جافة تماما.
تجنب استخدام نشا الذرة يعتقد العديد من الأطباء أن نشا الذرة يمكن أن يستخدم كطعام للفطريات وبدلا من ذلك استخدم بودرة التلك غير المحبب.
القضاء على تكاثر البكتيريا على سبيل المثال قد يكون حلق الإبط مفيدًا في تقليل الرائحة أيضا تنظيف داخل حذائك على أساس منتظم لأن هذه يمكن أن تكون أرضا خصبة كبيرة للبكتيريا.
ارتداء الملابس القطنية ارتدي ملابس من الألياف الطبيعية مثل القطن أو الحرير أو الصوف إذا كنت تمارس الرياضة والعرق باستخدام المواد الاصطناعية التي تعمل على الرطوبة قد تكون مفيدة ولكن تغيير مرة أخرى إلى الألياف الطبيعية بعد الاستحمام بعيدا عن العرق.
الملابس القطنية تسمح للجلد بالتنفس مما يقلل من كمية العرق ولذلك ، فإن ارتداء الملابس القطنية يحافظ على صحة الجلد وجفافه وخالٍ من الرائحة.
تجنب ارتداء الأحذية المغلقة مع الجوارب لفترة طويلة من الزمن سوف تؤدي الأحذية المغلقة إلى رائحة كريهة من القدمين إذا كنت تتعرق كثيرًا نظرًا لعدم وجود تهوية هذا صحيح بشكل خاص إذا كانت الأحذية مصنوعة من مواد غير تنفس تهدف إلى ارتداء الصنادل .
الاقلاع عن التدخين ومضغ التبغ يؤدي التدخين ومضغ التبغ إلى إنتاج الجذور الحرة التي تضر الجسم أنها تؤدي أيضا إلى تشكيل البكتيريا على الجلد والتي تنبعث منها رائحة سيئة.
اشرب الكثير من الماء فالماء هو مذيب ممتاز يطرد جميع السموم من الجسم, الماء هو أكثر المواد محايدة ويقلل من تكوين البكتيريا في الأمعاء شرب حوالي 8 إلى 10 أكواب من الماء يومياً يساعد على الحفاظ على بشرة صحية ، رطبة وخالية من الرائحة.
تناول المنتجات الغذائية التي تحتوي على البروبيوتيك , البروبيوتيك هي عبارة عن بكتيريا طبيعية تساعد على التحكم في نمو البكتيريا السمية الأخرى في الأمعاء تعزز البروبيوتيك نمو البكتيريا اللبنية ، مما يحسن عملية الهضم ويقلل من سموم القناة الهضمية مواد مثل اللبن واللبن تحتوي على البروبيوتيك.
إن تناول كوب واحد من مادة البروبيوتيك يومياً مفيد جداً ويجب أن يستمر لمدة ستة أشهر سوف يحسن صحتك بشكل عام لأن رائحة الجسم قد تكون مجرد عملية هضم جيدة!
القضاء على المواد الغذائية المنتجة للرائحة من النظام الغذائي الخاص بك هناك عدد من الأطعمة التي قد تغير رائحة جسمك الأطعمة الدهنية (اللحوم الدهنية والدواجن مع الجلد والأطعمة المقلية) وبعض التوابل (الكاري ، الثوم ، البصل) يمكن أن تغير رائحة جسمك احذف هذه الأطعمة على الأقل لمدة تتراوح من أسبوعين إلى أربعة أسابيع وانظر إلى ما إذا كان ذلك يحدث فارقًا.
القهوة والمشروبات الغازية التي تحتوي على الكافيين يمكن أن تسبب رائحة الجسم لدى بعض الناس.
الأطعمة والمشروبات الأخرى التي يمكن أن تسبب رائحة الجسم هي: الكحول والهليون والكمون واللحوم الحمراء.
تناول ما يكفي من الخضار الخضراءعدم تناول الخضراوات الخضراء الكافية يمكن أن يؤدي إلى رائحة الجسم تحتوي الخضراوات الخضراء على مادة الكلوروفيللين ، وهي مادة تمتص الرائحة الطبيعية.
استخدام مضادات التعرق الطبيعية التجارية إذا كنت غير مرتاح باستخدام مضادات التعرق التجارية التقليدية أو مزيل العرق ، ابحث عن منتج طبيعي بدلاً من ذلك هناك العديد من المنتجات الشعبية ، مثل Tom’s of Maine و Kiss My Face ، وهي متوفرة على نطاق واسع.
يمكنك العثور على مجموعة متنوعة من الوصفات عبر الإنترنت ولكن إليك إحدى الوصفات التي يمكنك تجربتها مزيج 3/4 كوب من مسحوق الاروروت و 4 ملاعق صغيرة من مسحوق الخالي من الألومنيوم تذوب 6 ملاعق طعام من الكاكاو أو زبدة المانجو و 2 ملعقة طعام من زيت جوز الهند غير المكرر معاً يُمزج المكونات الذائبة والمكونات الجافة معًا ثم يُضاف 1/2 ملعقة صغيرة من زيت الليمون العطري إلى المزيج.
علاج رائحة جسمك مع محلول من بيروكسيد الهيدروجين كمحلول مضاد للبكتيريا خذ ملعقة صغيرة من بيروكسيد الهيدروجين 3٪ وخلط مع كوب من الماء باستخدام قطعة قماش قطنية نقع قطعة القماش في محاليل بيروكسيد الهيدروجين للماء وقم بمسح تحت الإبطين والفخذ والقدمين مع المحلول.
مسح بشرتك مع خل التفاح يمكنك استخدام خل التفاح للمساعدة في القضاء على البكتيريا المسببة للرائحة نقع قدميك يوميا في حل من خل التفاح 1 جزء و 3 أجزاء من الماء. صب نفس الحل في زجاجة رذاذ ورش على الإبطين.
خل التفاح قوي جدا والأشخاص ذوي البشرة الحساسة قد يتعرضون لأعراض جانبية سلبية مثل الحرق أو الحكة لذلك ، فمن المستحسن إجراء اختبار صغير قبل استخدام هذا المنتج والتأكد من أنك لم تقم بتحليل الإبط فقط.
علاج الجلد مع زيت شجرة الشاي. أضف 8 إلى 10 قطرات من زيت شجرة الشاي إلى 1 كوب من بندق الساحرة. صب هذا الحل في زجاجة رذاذ واستخدامها كمزيل طبيعي للروائح ، وخاصة بعد التمرين. يعمل البندق السحري كحقنة قابضة ويقلل من التعرق. زيت شجرة الشاي يعمل كعامل مضاد للبكتيريا.
يعرف زيت شجرة الشاي بخصائصه المضادة للتفسخ بالإضافة إلى رائحته القوية والرائعة.
عند استخدامه كتطبيق خارجي فإنه يقتل البكتيريا الموجودة على الجلد وبالتالي يقلل من تكوين السم.
الأفراد الذين يعانون من مرض السكري ، فرط هدروجين (التعرق المفرط) ، الذين يتناولون أدوية معينة ، أو الذين يعانون من السمنة المفرطة ، على سبيل المثال ، هم أكثر عرضة لرائحة الجسم.
عندما نتعرّق تقوم البكتيريا على جلدنا بتفتيت بروتينات العرق والجلد إلى نوعين رئيسيين من الأحماض – هذه الأحماض هي التي تؤدي إلى رائحة الجسم. يتم إنتاج الأحماض الرئيسية اثنين من نوعين مختلفين من البكتيريا: حمض البروبيونيك وحمض Isovaleric. يتم إنتاج حمض البروبيونيك بواسطة Propionibacteria. يميل حامض البروبيونيك إلى شم الخل. يتم إنتاج حمض Isovaleric بواسطة المكورات العنقودية البشروية. يميل حمض Isovaleric إلى تشم رائحة الجبن – ربما لأن البكتيريا نفسها تستخدم في صنع أنواع معينة من الجبن.
اكتشف أين من المحتمل أن تحدث رائحة الجسم تميل رائحة الجسم إلى الظهور في طيات الجلد أو في مناطق من الجسم إما مغطاة أو أكثر عرضة للتعرق – وهذه هي القدمين ، والفخذ ، والإبطين ، والأعضاء التناسلية ، والشعر العاني ومناطق أخرى مع الشعر ، وزر البطن ، و فتحة الشرج وخلف الأذنين. المناطق الأخرى يمكن أن تكون مبللة بالعرق وتنتج رائحة أيضًا ، ولكن بشكل عام إلى درجة أقل.
نفهم أن رائحة القدم تختلف عن الأنواع الأخرى من رائحة الجسم رائحة القدم يمكن أن تكون مختلفة إلى حد ما يحتوي القدم على غدد عرق غشائية ولكن بما أن معظم الأفراد يرتدون الجوارب والأحذية (ومعظمها مصنوع من مواد اصطناعية) معظم الوقت ، فإن العرق لا يتبخر بسهولة.
تميل المواد الاصطناعية (على عكس القطن أو الجلد) إلى التمسك بالعرق ومنع التبخر ما لم يتم صنعها خصيصًا للسماح بالتبخير.
العرق الذي لا يتبخر يميل إلى توفير بيئة جيدة للفطريات – والعديد من أشكال الفطريات تنتج الروائح الكريهة كذلك.
العوامل الأخرى التي تؤثر على رائحة الجسم على سبيل المثال ، يمكن أن يحدث العمر اختلافًا لنوع رائحة الجسم المنتجة الأطفال قبل البلوغ لا تنتج الكثير من رائحة الجسم. ترتبط الاندروجين التي يتم إنتاجها خلال فترة البلوغ بإنتاج رائحة كريهة للجسم.
تقييم ما إذا كان يجب عليك مراجعة الطبيب لرائحة جسمك يمكن التعامل مع معظم رائحة الجسم باستخدام العلاجات المنزلية ولكن هناك أوقات تشير فيها رائحة الجسم إلى ضرورة رؤية طبيبك في بعض الحالات ، قد يحيلك طبيبك إلى طبيب الأمراض الجلدية (أخصائي الجلد)
لقد حاولت التعامل مع المشكلة ولكن جميع العلاجات لا تساعد في تقليل أو إزالة رائحة الجسم في غضون أسبوعين إلى ثلاثة أسابيع.

تبدأ العرق أكثر أو أقل بكثير مما تفعل عادة.

التعرق يعطل روتينك اليومي.

تبدأ في تجربة تعرق ليلي.

رائحة جسمك تتغير بشكل كبير.

Tags
Show More

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

Close